من مجالات استخدام الحاسوب

مجالات استخدام الحاسوب
مجالات استخدام الحاسوب

استخدامات الحاسوب


للـ حاسوب تطبيقات واستخدامات كثيرة في التعليم والصحة وفي دور النشر والطباعة والسفريات والصناعة والتطبيقات الحكومية والمالية والإدارية والهندسية.

انتشر الحاسوب في جميع مجالات الحياة وأصبحت المعلومات ركيزة أساسية في كل مجالاتها وأصبح الحاسوب ضرورة أساسية في المجتمعات المعاصرة وفي بداية ظهوره كان يستخدم في معالجة المسائل الرياضية وعمليات العد.

وامتد استخدام الحاسوب الى مجالات متنوعة ، نذكرها كما يلي :

- مجالات استخدام الحاسوب في الأعمال الحكومية والتجارية


تعتمد الكثير من المؤسسات الحكومية والتجارية على تقنية الحواسيب اعتماداً كلياً في أنجاز أعمالها وتقديم خدماتها للجمهور حيث تستخدم الحواسيب في حفظ السجلات وتنظيم المعاملات وكتابة الرسائل وإعداد التقارير وإصدار النشرات واصحف والمجلات الرسمية والشعبية وتبادل المراسلات عبر البريد الإلكتروني .

ويستخدم الحاسوب في المصارف ( البنوك ) للتعامل مع حسابات عملائها بصورة دائمة وعلى مدار الساعة في اليوم؛ حيث يسمح للعملاء بالتعامل مع الصراف الآلي لصرف النقود المودعة في حساباتهم , كما يستخدم الحاسوب في شركات الطيران للتعامل مع المعلومات المتعلقة بمواعيد الرحلات أو الحجز بالإضافة إلى أسعار التذاكر , كما يستخدم الحاسوب في المصانع لمراقبة الإنتاج ؛ وغيرها . . .

- مجالات استخدام الحاسوب في التعليم


يستخدم الحاسوب في الجامعات والمدارس لإنجاز كثير من الأمور العلمية والإدارية, مثل : إعداد المادة العلمية والامتحانات وإعداد سجلات الطلاب ومتابعة سير دراستهم خلال فترة الدراسة ( تسجيل الدرجات إضافة الى إصدار الشهادات )


- مجالات استخدام الحاسوب في المنزل 


يستطيع المرء استخدام الحاسوب في البيت لأجراء الأعمال الخاصة من معالجة النصوص وإرسال واستقبال الرسائل بواسطة البريد الإلكتروني وإعداد الموازنة المنزلية والقيام باستخدام بعض ألعاب التسلية وتصفح شبكة الأنترنت والقيام بحجز الفنادق وقطع تذاكر السفر وغيرها من المهام والأعمال المختلفة.

كما يستطيع سماع الموسيقى ومشاهدة أفلام الفيديو وتسجيلها وإعادة مشاهدتها وقت الحاجة ومشاهدة زملائه و التحدث إليهم باستخدام غرف المحادثة أو جهاز التليفون والكاميرا الرقمية وغيرها من الأجهزة التكنولوجية الأخرى مما يساعدك في تنفيذ الكثير من الوظائف والمهام بشكل أفضل وبكفاءة أكبر .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-